تطبيقات تجسس على متجر play google تستهدف الفلسطينيين من خلال الفيس بوك

0
دائما و ابدا ما نحذر من فتح الروابط على موقع الفيسبوك, خصوصا إذا ما كانت من قبل شخص غير معروف أو من خلال
صفحة على الفيسبوك أو مجموعة معينة . منصة الفيسبوك هي أفضل و أسهل طريقة يمكن للمخترقين أن يجلبوا منها ضحايا لانه و بكل بساطة عدد مستخدمي الفيسبوك  يعد بالملايير و هاذا يعني أنه ستكون هناك نسبة كبيرة من هؤلاء الاشخاص لا يمتلكون اي معرفة على الإختراق و أنه يمكن إختراق الأجهزة  طبعا دائما ما تكون هناك هجمات منظمة على موقع الفيسبوك لإختراق الهواتف أو الحواسيب عبر البرامج الخبيثة سواء عبر الإعلانات الممولة أو شراء صفحات الفيسبوك التي عليها الكثير من المتابعيين أو نشر الفيروسات على مجموعات الفيسبوك  و يمكن أن يتم دمج هذه الفيروسات مع تطبيقات و رفعها على جوجل بلاي.
و لكن هذه اول مرة يتم إستهداف الفلسطينيون  من خلال هاذا النوع من الهجمات .
إكتشف  خبراء في أمن المعلومات من Lookout   حملتين مختلفتين حيث استخدم القراصنة  تطبيقات Android لتنفيذ المراقبة المستهدفة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. و التجسس على المستخدمين و من إحدى حملات الإختراق هذه تم العصور على حساب أنثى مزيف على الفيسبوك و تقوم بالإعلان على تطبيق على صفحة الفيسبوك مدمج مع فايروس  تجسس و تم إستخدام تطبيق Dardesh  و هو تطبيق دردشة كان متاحًا على متجر Google Play الرسمي لأجهزة Android. تمت إزالة هذا التطبيق المزيف من قِبل Google في نيسان.

تم دمج فايروس الإختراق مع هاذا التطبيق, و على حسب التقرير فإن الدولة أو الأشخاص الأكثر إستهدافا من خلال هذه الحملة هم الفلسطينيين  و مباشرة بعدما  يقوم الضحية بتثبيت التطبيق ، يتم تشغيل الميكروفون ويسجل المحادثات بالإضافة إلى تتبع موقع المستخدم ويسرق الاتصال والمكالمات والمعلومات المتعلقة بالمحادثات النصية . تجدر الإشارة الى أنه لم يتم إختراق الكثير من الأجهزة بواسطة هاذا الفايروس  نظرًا لأنه في متجر Google Play ، وصل العدد الإجمالي للتنزيلات إلى 500 فقط قبل إزالة هذا التطبيق. و لكن مع هاذا دائما ما تقوم هذه المجموعة من الهاكرز بإتباع طرق سيئة  في التجسس و إختراق أجهزة  الأهداف الموجودة في  الشرق الأوسط وفلسطين .
على الرغم من أن موقع الفيسبوك لديه مستوى عالي في حماية البيانات و لكنه لا يمكن أن يحمي الإنشان من أفعاله 
الشيء الوحيد الذي يجب أن تستعمله بعد مكافح الفيروسات هو عقلك لا غير يكطنك مشاهدة موضوع أفضل 5 تطبيقات حماية على اجهزة الأندرويد | مجانا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.