تشغيل التليجرام على جميع الأجهزة

0

التليجرام هو برنامج المحادثات وإرسال الرسائل الأكثر شهرة وشيوعاً حول العالم هذا البرنامج يقدم العديد من الميزات الجميلة التي ننصحك بتجربتها الآن طرح تطبيق التليجرام في سنة 2013 ميلادي ويعتبر كل من باول داروڤ وأخوه نيكولاي هما المؤسسين الفعليين للتطبيق.

ما هو برنامج التليجرام

هو من أحد برامج المراسلة الأكثر شهرة حول العالم يمتاز تطبيق تليجرام بميزات عديدة وضعته في مقدمة البرامج والتي تطبيقات التي تندرج ضمن نفس المجال سنذكر لك في هذا المقال ما هي الميزات التي جعلت تيلجرام متميز وكيف تقوم بتفعيل وتنصيب التليجرام على أجهزة الهواتف الذكية وعلى أجهزة الحواسيب.

التليجرام
التليجرام

ماهي ميزات التليجرام

سنشرح لك العديد من ميزات التليجرام التي ستدفعك إلى استبدال جميع تطبيقات المحادثة والمراسلة واستخدامه وإذا لم يكن موجود لديك ستقوم يتنصيه فوراً، هذه الميزات التي سنذكرها ليست موجودة في التطبيقات المنافسة كتطبيق الواتس وغيره من التطبيقات أو البرامج الخاصة بالمراسلة.

عدم الحاجة إلى تشغيل الهاتف للدخول إلى البرنامج من الحاسوب

يعاني الكثير من المستخدمين من هذه المشكلة ولكن تم تلافي هذه المشكلة من قبل مطوري برنامج تليجرام فيمكنك الآن بسهولة الدخول إلى البرنامج من الحاسوب أو اللابتوب وحتى لو كان هاتفك مغلق ولا يعمل أو منتهي البطارية أو بكل بساطة لا يحوي على اتصال بشبكة الانترنت.

عدم الحاجة إلى هاتف ذكي لفتح حساب

من أحد الشروط الضرورية لفتح حساب ضمن أي تطبيق أو برنامج محادثة هي وجود هاتف ذكي تقوم به في التسجيل ضمن النظام ثم تقوم بربط حاسوبك بهذا الهاتف الذكي لكي تتمكن من تبادل الرسائل بين الهاتف و الحاسوب، لحسن الحظ طريقة التسجيل أسهل من ذلك بكثير ضمن برنامج التليجرام بحيث يمكنك أن تنشئ حساب وتقوم بتبادل الرسائل دون وجود هاتف ذكي يكفي فقط أن تنزل البرنامج على حاسوبك ومن ثم تقوم بالتسجيل برقم هاتف يعمل نضع لك رابط الدخول إلى البرنامج عن طريق الويب الرابط.

القدرة على القيام بمحادثات ومشاركة الشاشة

من أحد الميزات الرائعة لبرنامج التليجرام هو أنه يقوم بالقيام بمكالمات صوت وفيديو ولكن ليس فقط من الهاتف الجوال كما يفعل الواتس بل وأيضاً يمكنك القيام باتصالاتك من على البرنامج الذي على الحاسوب كما يتيح ميزات رائعة أيضاً حيث يمكنك القيام باتصال متعدد مع عدة أشخاص كما يسمح لك بمشاركة شاشتك مع بقية الأشخاص الموجودين ضمن المحادثة.

تبادل الملفات

يعد نظام إرسال واستقبال الملفات هو الأفضل في تليجرام مقارنة مع بقية الأنظمة فعلى سبيل المثال عند انقطاع الاتصال بشبكة الانترنت أثناء إرسال ملف ما فلا داعي لإعادة إرسال ذلك الملف مرة أخرى بل فقط عند عودة الاتصال بالانترنت يعود إرسال الملف لمتابعة عمله من المكان الذي توقف عنده دون أي مشاكل، أيضاً من الميزات الجميلة الخاصة بنظام تبادل الملفات وهي عدم وجود نوع محدد من الملفات المسموح إرساله أو استقباله بل يمكنك إرسال أي نوع من الملفات واستقبال أي نوع من الملفات.

الملصقات والايموجي

يحوي تطبيق أو برنامج التليجرام على مجموعة واسعة من الملصقات أو الستيركات التي يمكنك مشاهدتها واستخدامها وإرسالها لأصدقائك، ستقول جميع البرامج الأخرى تحوي على ميزة الملصات أو الايموجي إذاً ما الفرق؟ الفرق هو أن الملصقات الموجودة في تليجرام هي متحركة وتعطي شعور أكثر بالواقعية للمستخدم وتجربة للمستخدم أعلى.

الأمان في التليجرام

تليجرام كتطبيق أو برنامج آمن بشكل كبير بحيث يعطي رسائل ومكالمات آمنة بشكل كبير لا يمكن اعتراضها بشكل نهائي حيث تظهر مجموعة من الرموز الخاصة أثناء قيامك بمحادثة مع أحد الأشخاص.

عندما يتم إنشاء محادثة أو اتصال بين طرفين يتم تبادل مفاتيح تشفير بين الأجهزة المشاركة في ذلك الاتصال تسمى تلك المفاتيح بمفاتيح ديفي هيلمان. بعد نجاح القيام تأسيس اتصالاً مشفراً بين طرفي الاتصال (المصدر والهدف)، نقوم بإنشاء صورة تبين مفتاح تشفير محادثتك.

المجموعات على التليجرام

يسمج التليجرام ضمنه لممستخدمين بإنشاء مجموعات تضم حتى 200 ألف عضو ضمن المجموعة مع وضع صلاحيات مختلفة للمشتركين ضمن المجموعة يمكن إنشاء عدد غير محدد من المجموعات، يمكنك تليجرام من تبادل الرسائل الوسائط المتعددة بمحتلف أشكالها ضمن المجموعات كام يسمح لك بتعديل الرسائل بعد إرسالها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.