مواقع تعليم الهكر: افضل 5 مواقع تعليم الهكر للمبتدئين (مواقع هكر 2021)

0
اذا كان هناك افضل موقع لتعلم الهكر فلابدى أنه من بين هذه القائمة التي أطرحها لكم اليوم ، لان هذه المواقع تعطيك شهادة في الهكر لهذا اذا كنت شخص مهتم بتعلم الهكر أعتقد أنه يجب أن تقوم بمعرفة مواقع تعليم الهكر هذه .

انا هنا أتحدث على تعلم الهكر بالتحديد و لا أتحدث على تهكير الألعاب على سبيل المثال ، لأن تهكير الالعاب لا يحتاج إلا شيء واحد و هو برامج تهكر الالعاب   . أنا هنا لاقدم لكم اشهر و افضل مواقع تعلم الهكر الإطلاق .

مواقع تعليم الهكر

مواقع تعليم الهكر هي عبارة على مدرسة تحتوي على العديد من المعلومات حول أمن المعلومات ، و عادة ما يكون تعلم الهكر من هذه المواقع عن طريق الفيديوات (الكورسات) أو الكتب ، و التحديثات ، و المواضيع . و لكن الأهم من هذا أنه يجب أن يكون معلم الهكر شخص متمكن بالفعل من المجال و ليس مجرد هاوي ، لهذا قائمة مواقع الهكر التي اقدما لكم عالية الجودة جدا و لا تعتقد أن امن المعلومات هو خلفيات هكر او صور بل هو برمجة و خبرة السنين الطويلة.
للأسف لا توجد العديد من المواقع العربية التي تمكنك من تعلم الهكر ، و لكن هناك قائمة رائعة من بعض المواقع العربية لتعلم الهكر و هذا أفضل من لا شيء !!!.

أفضل مواقع هكر

1. Cybrary لتعلم الهكر مجانا

مواقع تعليم الهكر
مواقع تعليم الهكر
موقع  Cybrary هو افضل موقع لتعلم الهكر و الاختراق الاخلاقي حيث يقدم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية (كورسات) والفصول الدراسية التي تمتد الى كل شيء و منها تعلم اساسيات الشبكات و اختبار الاختراق المتقدم . يحتوي الموقع على عشرات الدورات المفصلة التي يتم تدريسها جميعًا بواسطة متخصصين بارزين في مجال الهكر . يقدم موقع Cybrary العديد من الشهادات التي يمكن أن تعدك قبل التقدم بطلب الحصول على شهادات الهكر ، وضمان استعدادك للدروس المتقدمة.
يغطي موقع تعلم الهكر Cybrary مجموعة واسعة من موضوعات الهكر بما في ذلك:
  1. الهكر الاخلاقي
  2. اختبار الاختراق
  3. التشفير
  4. التحليل الجنائي
  5. الهندسة الإحتماعية
  6. ما بعد الإستغلال
  7. تحليل البرامج الضارة
  8. الهندسة العكسية
إلى جانب مجموعتهم الواسعة من الأشياء التي يمكنك تعلمها في مجال الهك ، يقدم الموقع أيضًا دروس خاصة بالشهادات بما في ذلك A + و Linux + و Network + و Security + ويمكنهم أيضًا تدريبك  لـ MCSA و CCNA و CISA و CASP و CISSP والعديد من الشهادات الأخرى.
أنا أرى ان موقع Cybrary  افضل موقع لتعليم الهكر للمبتدئين لهذا اذا كنت لا تعرف اي شيء فأعتقد أنه يجب أن تبدا بهذا الموقع.

2. Pentester Academy تعلم الهكر للمبتدئين

مواقع هكر
مواقع هكر
كنت أتمنى أن اضع لكم موقع Pentester Academy في الاول ، لأن هذا الموقع بالفعل من أفضل المواقع التي عرفتها في حياتي لتعلم الهكر ، حيث تم تأسيس الموقع في سنة 2008 ، و كان إسمه SecurityTube الى أن تغير الى Pentester Academy ، و يقوم شخص يدعى Vivek Ramachandran و هو هاك أخلاقي معروف في عالم الإختراق .
كما ترى في الصورة فإن أول دورة هي بايثون و الهكر ، أما الشيء الذي أعجبني أنا شخصيا في هذا الموقع هو الترتيب ، جميع دروس الهكر التي تقدم في هذا الموقع عبارة على كورسات بالفيديو ، لهذا لم تشعر بالملل أثناء تعلم الهكر . أعيد و أكرر يمكن أن يكون هذا هو افضل موقع لتعلم الهكر .

3. Harvard/EDX

تعلم الهكر مجانا
تعلم الهكر مجانا
اذا كنت تبحث على موقع تعلم الهكر و في نفس الوقت يمنحك شهادة معتمدة مجانا ’ فأنا ارى أن موقع EDX هو افضل خيار .
يمكنك الحصول على دروس تماما مثل تلك التي تقدم في الجامعة و لكن الفرق هنا أنه يمكنك تعلم الهكر اون لاين و مجانا على عكس الجامعة .

هذا الموقع يقدم لك دروس في الهكر بطريقة أكادمية اذا كنت شخص يدرس فلن تجد صعوبة في تعلم الهكر أبدا ، خصوصا اذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فلن تجد أي مشكلة اثناء تصفح و تلقي الدروس من موقع تعلم الهكر EDX .

4. موقع تعلم الهكر – SANS Cyber Aces

موقع تعليم الهكر
موقع تعليم الهكر
أنا هنا لا أتكلم على موقع بل نحن نتكلم على أكبر شركة تعلم الناس الهكر اونلاين . يعد معهد SANS من بين أفضل المنصات لتعلم الهكر و  أمن المعلومات في العالم ، حيث يقدم العشرات من الفصول الدراسية.
الموقع يقدم دروس مقابل مبالغ مالية ، و لكن في نفس الوقت هناك مبادرة  SANS Cyber Aces و التي تمكنك من تعلم الهكر من هذا المعهد مجانا ، و العديد من الناس حضرو هذه الدورات المجانية لتعلم الهكر و كانت كل المراجعات إيجابية.

5. موقع تعلم امن المعلومات – owasp

اذا كنت شخص مهتم بإختبار اختراق المواقع فلابدى أنك تعرف موقع owasp و هو عبارة على مجموعة من المحترفين يقدمون دروس في شرح ثغرات الويب بالفيديو و المقالات الطويلة ، و يقوم الموقع بنشر أخطر 10 ثغرات كل سنة . و ليس هذا و حسب بل يقوم الموقع بنشر المحاضرات التي يقوم بها في اليوتويب .
مواقع الهكر والاختراق
مواقع الهكر والاختراق
اذا كنت شخص مهتم بأمن المواقع فلابدى أن تزور موقع owasp بشكل يومي و الإطلاع على آخر التحديثات في هذا المجال ’ كما أن الموقع يقدم أدوات اختبار اختراق مجانا .
يجب أن تعرف ما هي لغات البرمجة التي يحتاجها الهكر ، كي لا تتعلم شيء لا تحتاجه و ليكن في علمك أنك سوف تستغرق الكثير من الوقت كي تستطيع تعلم الهكر .

Leave A Reply

Your email address will not be published.