افضل 5 ادوات مساعدة للمطورين

0
مع معرفتك في لغات البرمجة في التطوير انت ايضا ب حاجة الى ادوات اخرى تساعدك ل تقوم ب انتاج عملك في وقت اسرع و ايضا ل انتاج شيء اكثر تميزا .



التعامل و اصلاح الاخطاء او ما يعرف ب “bugs” هو عمل روتيني ل اي مطور في العالم و يكاد ياخد اصلاح الاخطاء وقت اكثر من برمجة المشروع نفسه !!! 

نعلم ان هناك  الآلاف من أدوات المطورين عبر الإنترنت ولكن هناك بعض الأدوات التي هي مهمة جدا وكل مطور يحتاج إلى معرفتها لانتاج عمل مميز .

أفضل 5 ادوات تطوير, يجب على كل مطور ان يعرفها 

 
اعتقد ان  GitHub لا يحتاج الى مقدمة . GitHub من اعظم الادوات للمطورين و المبرمجين الذين يريدون العمل ك فريق و التعاون في المشاريع .


و GitHub هو مستودع موجود على شبكة الانترنت على شكل موقع و استضافة خاصة ل كل مستخدم. GitHub يوفر خدمة رائعة و هي مراقبة و ادارة ال source code بطريقة استثنائية , GitHub هو الادات  الأكثر شيوعا من قبل مطوري البرمجيات (desktop app, mobile app, web app) والمصممين لتخزين التعليمات البرمجية للعمل الجماعي  أو الاستخدام العام.

 


كل مطور يبحث على مخزن خاص ل مشاريعه ف  BitBucket هو المكان المناسب خصوصا ل المطورين الدين خخافون ان يحدث شيء للجهاز ف تضيع اعمالهم هباء ! ف BitBucket يقدم خدمة لتخزين وتبادل التعليمات البرمجية لعمل أكثر كفاءة وتعاونية.

و الشيء المميز على BitBucket هو انه يتيح لك تخزين الاكواد بدون ان يراها غيرك بمعنى اصح private خصوصا انها غير محدودة .

 

و الان سوف نتعرف على Slack في الحقيقة Slack يساعد المطورين على ارسال اي ملف الى شركائه في المشروع . و السبب الرئيسي وراء شهرة Slack لدى العديد من المطورين هو انه يقوم ب حفض المناقشات التي تمت فيه في قاعدة البينات .

 

في الحقيقة OSS Discovery عبارة على موقع يتم تخزين فيه جميع المشاريع (مفتوحة المصدر – open source) و التي يمكنك تحميلها و التعديل عليها و لكن وفقا ل سياسات التطبيق او البرنامج وشروط ترخيص البرمجيات. و هو وسيلة رائعة للبحث على البرامج مفتوحة المصدر .

 

و الان سوف نتعرف على SourceTree يوفر العديد من الخدمات و منها تخزين سورس كود اي مشروع و ب امكانك استخدامه ك مستدوع ل مشاريعك . و ايضا يتيح SourceTree التعاون من قبل اي شخص حتى و ان كان غير مبرمج .

Leave A Reply

Your email address will not be published.