اختراق فيسبوك أكثر من 50 مليون حساب تم اختراقه

0
صرحت شركة فيسبوك أنه قد تم استغلال ثغرة أمنية على النظام , و قام قارصنة بإستغلال هذه الثغرة و تمكنوا من إختراق 50 مليون حساب , حسب الإحصائيات التي صرحت بها شركة فيسبوك .

و قال صاحب شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ في منشور على الفيسبوك : أنه قد تم استغلال ثغرة و من خلال هذه الثغرة تمكن الهاكر من استخراج مفاتح تسجيل الدخول (مفاتيح تسجيل الدخول و هي الأكسس توكن و التي يمكن استخدامها لتسجيل الدخول الى حساب الفيسبوك بدلا من كلمة السر .) .

و بحسب ما قاله  نائب رئيس إدارة المنتجات في فيس بوك جاي روزن فإن الهاكر قام بإستغلال خلل في ميزة View As و التي تمكنك بعرض حسابك و بشكل مختلف , و بهذه الطريقة تم استغلال الثغرة في الحصول على مفاتيح تسجيل الدخول , و للعلم فإن الهاكر لا يحتاج الى كلمة السر كي يقوم بتسجيل الدخول .

و بحسب تصريحات مارك فإن الثغرة قد تم إصلاحها , و أيضا تم حل المشكلة و سيتم إشعار الأشخاص المتضريين و الذين سرقت منهم مفاتيح تسجيل الدخول . و يرجى العلم الى أن عدد مستخدي موقع فيسبوك هو أكثر من 2 مليار شخص , و بحسب الملعومات فإن فيسبوك تعمل بالتنسيق مع مكتب التحقيقات الفيدرالي في الكشف على الهاكر .

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إختراق شركة فيسبوك و لا أعتقد أنها سوف تكون الأخيرة , و في حالة كنت شخص مهتم بإختراق حسابات الفيسبوك فيمكنك الإطلاع على موضوع تهكير الفيسبوك , و الذي تكلمنا فيه على أبرز العمليات التي يقوم بها الهاكرز في اختراق حسابات الفيسبوك .

Leave A Reply

Your email address will not be published.