أفضل دورة لشرح أداة burp suite بالعربية

0
لحسن الحض يمكنك تعلم إستعمال أداة burp suite بالعربية ، خصوصا مع قلة الشروحات العربية فيما يتعلق بأدوات أمن المعلومات . و لكن يمكنك تعلم إستعمال هذه الأداة بكل سهولة مع متابعة هذه الدرة التي تشرح أساسيات إستعمال الأداة.

ما هي burp suite

اذا كنت تستعمل مشروع أو أداة  burp suite لأول مرة فستشعر أن إستعمالها صعب جدا ، و لكن مع الممارسة ستجد أن الأداة سهلة للغاية ، بكل إختصار  burp suite عبارة على بروكسي يقف بينك و بين تطبيقات الويب ، حيث يمكن إعتراض الطلبات الواردة من جهازك الى موقع تقوم بتصفحه .
و ليس هذا و حسب بل أيضا يمكنك التعديل على الطلبات قبل إرسالها الى تطبيق الويب ، و يمكنني القول أن اداة burp suite هي أفضل اداة إختبار إختراق مواقع على الإطلاق ، و لا ننسى أنها من ضمن قائمة أفضل برامج الهكر.

شرح استخدام burp suite 

من بين كل أدوات أمن المعلومات لا أعتقد أنك تستطيع تعلم استخدام burp suite لوحدك ، لأنه هناك بعض المصطلحات يجب أن تفهمها من شخص يجيد إستعمال الاداة ، و لحسن الحض هناك دورة عربية تحتوي على 7 فيديوات تشرح فيها أساسيات استخدام burp suite.
من الأفضل أن تستعمل مختبر الإختراق مع اداة burp suite خصوصا أن المختبر يحتوي على العديد من ثغرات الويب و التي يمكن إستغلالها بالأداة و لكن هذا بعد متابعة الدورة بكل تأكيد .
رابط دورة burp suite بالعربية

Leave A Reply

Your email address will not be published.