أفضل 5 توزيعات لينكس للهكر و إختبار الإختراق 2021

0
أفضل 5 توزيعات لينكس الأكثر إستخداما بين الهكرز , أنظمة لينكس التي تم إعدادها لإختبار الإختراق (pentesting ) كثيرة للغاية و قد يفوق عددها ال 100 و لكن هناك عدد قليل منها هو الأكثر شهرة , لهذا سوف نتكلم في هذا الموضوع على أفضل 5 توزيعات لينكس لإختبار الإختراق.

يجب أن تعلم أن كل توزيعات لينكس تعتمد في الأساس على نواة Linux الأساسية,  و قد تم  تطوير هذه التوزيعات و اضافة أدوات مسبقة فيها لكي تكون جاهزة لإختبار الإختراق , و لن أطيل عليكم يأدعكم مع أفضل توزيعات لينكس .
توزيعات لينكس للهكر
توزيعات لينكس للهكر

افضل توزيعة إختبار اختراق

5. Cyborg Hawk

Cyborg Hawk هي أحدث توزيعة اختبار الاختراق الأكثر تقدماً وقوة وجمالا الذي تم إنشاؤها على الإطلاق. مع مجموعة كبيرة من الأدوات التي تم إعدادها لإختبار الإختراق. تبسيط الأمن في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بك مع Cyborg. قوتها الحقيقية تأتي من فهم أن اختبار يتطلب نظام قوي وفعال ، ويستفيد من مجموعة قوية من الأدوات ، متكاملة مع بيئة لينكس مستقرة. ميزات نظام التشغيل هذا:
  • أكثر من 750+ أدوات اختبار الاختراق في التوزيعة.
  • التوزيعة مجانية و سوف تبقى مجانية.
  • يمكنك إستعمال التوزيعة كنظام أساسي بدل الويندوز.
  • مجموعة أدوات استغلال الثغرات ، اختبار الإختراق ، الهندسة العكسية ، البحث الجينائي ، أمن الهواتف ، اختبار احتراق الشبكات.
  • مستودع خاص بالتوزيعة.
  • موثوقة ومستقرة.
  • دعم مختلف الأجهزة اللاسلكية.
  • قائمة مرتبة بشكل جيد ، كل شيء في المكان الصحيح.

4. Back Box

توزيعة BackBox  يمكن أن نقول على أنها أخف توزيعة في  هذه القائمة , حيث يمكن إستعمالها على الأجهزة الضعيفة و المتوسطة بدون مشاكل , حجم التوزيعة لا يعني أبدا أنها لا تحتوي على أدوات بالعكس توزيعة BackBox Linux تحتوي على العديد من الأدوات التي تمكنك من تنفيذ عملية إختبار إختراق .
و قد تم تصميم التوزيعة على نظام Ubuntu  الأساسي , لهذا هناك تشابه كبير بينهما و لكن باكبوكس موجهة للأشخاص الذين يريدون تنفيذ عملية اختبار الإختراق .
BlackArch Linux هي توزيعة اختبار الاختراق المستند إلى نظام التشغيل Linux لنظام اختبار الاختراق والباحثين في مجال الأمن المعلوماتي . يحتوي المستودع على 2137 أداة. يمكنك تثبيت الأدوات بشكل فردي أو في مجموعات.
و لا أعتقد أن تجربة مثل هذه التوزيعة سوف يكون تجربة سيئة .

2. Parrot Security

توزيعة Parrot  أو الببغاء باللغة العربية , من أفضل التوزيعات التي إستعملهتا أنا شخصيا في إختبار الإختراق , حيث تتوفع على كل الأدوات التي تحتاج إليها , ليس هذا و حسب بل إن الواجهة الرائعة التي تمتاز بها التوزيعة تجعلك تحبها مهما كان . و حتى لا ننسى أنه مع وجود الكثير من الأدوات و لكن التوزيعة مستقرة و خفيفة بدرجة لا تصدق . تحتوي توزيعة باروت على جميع الأدوات التي تحتاج إليها في اختبار إختراق الأجهزة و المواقع و الشبكات …الخ .
مما لا شك فيه أن كالي لينكس أفضل توزيعة لحد الآن في إختبار الإختراق , قبل اصدار كالي لينكس كان اسم النظام سابقا “باك تراك” و لكن بعد التحديث الكبير الذي جاء على النظام تم إعادة تسميته من جديد و أصبح كالي لينكس .
كالي لينكس غني على التعريف في عالم الهكر , حيث أنه هو النظام المعتمد في إختبار الإختراق مع أدوات مرتبة بشكل لا يصدق . و تحديثات مستمرة على التوزيعة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.